نية صيام شهر رمضان كاملا عند السيد السيستاني. يجوز في شهر رمضان أن ينوي لكل يوم نية على حدة والأولى 1285 أن ينوي صوم الشهر جملة ويجدد النية لكل يوم ويقوى الاجتزاء بنية واحدة للشهر كله لكن لا يترك الاحتياط بتجديدها لكل يوم. حول النية الصيام في منهاج الصالحين السيد علي السيستاني.

سؤال حول نية صيام شهر رمضان المبارك وهل الدين إلا الحب Facebook
سؤال حول نية صيام شهر رمضان المبارك وهل الدين إلا الحب Facebook from www.facebook.com

السيستاني الاحوط وجوبا كون اخر وقت للنية فيه هو الفجر. الصوم الواجب اذا كان يجب الاتيان به في يوم معين الواجب المعين كما لو نذر صوم يوم محدد فوقت نيته كوقت نية شهر رمضان. نعم لا حاجة إلى التعيين في شهر رمضان لأن الصوم فيه متعي ن بنفسه.

يجوز في شهر رمضان أن ينوي لكل يوم نية على حدة والأولى 1285 أن ينوي صوم الشهر جملة ويجدد النية لكل يوم ويقوى الاجتزاء بنية واحدة للشهر كله لكن لا يترك الاحتياط بتجديدها لكل يوم.

يكفي في ني ة الصوم أن ينوي الإمساك عن المفطرات على نحو الإجمال ولا حاجة إلى تعيينها تفصيلا. يجتزأ في شهر رمضان كله بنية واحدة قبل الشهر فلا يعتبر حدوث العزم على الصوم في كل ليلة أو عند طلوع الفجر من كل يوم وإن كان يعتبر وجوده عنده ولو ارتكازا. يجوز في شهر رمضان أن ينوي لكل يوم نية على حدة والأولى 1285 أن ينوي صوم الشهر جملة ويجدد النية لكل يوم ويقوى الاجتزاء بنية واحدة للشهر كله لكن لا يترك الاحتياط بتجديدها لكل يوم. امرأة تهاونت عن قضاء صيام شهر رمضان لـ ٣ سنوات وتنوي الآن القضاء فهل يكفي أن.